شات نور عمان الكتابي
مشاكل وحلول الشات
شات نور عمان الصوتي

أفضل زائر :

أفضل زائر:

أفضل زائرة:

أفضل مراقب:

أفضل مراقب :

أفضل مراقبة:

  • الكاتب
  • 1 تعليقات
  • 23 ديسمبر 2013
  • عدد المشاهدات 10, 2012

parasite720x480 الطفيليات المعويه , علاج الطفيليات المعويه

في أغلب الأحيان يقوم جهازك المناعي بحمايتك من الطفيليات المعوية التي قد تواجهك وقد تتسبّب لك بالأعراض المزعجة، إلّا أنّه في أحيان أخرى قد تتغلّب عليك وتجعلك تعانين من مشاكل هضمية مزعجة ما يستدعي علاجاً يعيد الصحة إلى جهازك الهضمي. وكلمة علاج هنا، لا تعني بالضرورة تناول العقاقير والأدوية إذ من الممكن التخلّص من هذه الطفيليات بالأعشاب والعلاجات المنزلية وإليك أهمّها:

- الثوم: بينّت البحوث أنّ للثوم خصائص تحارب الطفيليات والديدان التي قد تكون ناتجة من العديد من الأمراض والمشاكل الصحية. كما أظهرت أنّ زيت الثوم يعزّز مناعة الجسم ويواجه نمو الطفيليات ويقوم بتثبيط نشاطها وعملها.

- شاي  نبات الأفسنتين: يرى خبراء الصحة أنّ شاي  نبات الأفسنتين أو ما يعرف أيضاً بشجرة مريم، أبسنت، شيبة العجوز، دمسيسة، أوشيح رومي يساعد في التخلص من تأثير الطفيليات من خلال القضاء عليها أو إبطال عملها. ويعتقد هؤلاء أنّ شرب هذا الشاي ثلاث مرات في اليوم في فترة لا تتعدّى العشرة أيام يساهم في تحسين الحالة الصحية للشخص المصاب بعدوى طفيلية. وتجدر الإشارة إلى أنّ الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه هذه العشبة والنساء الحوامل أو المرضعات لا يجب أن يستهلكوا شاي هذا النبات.

- الجوز الأسود: يحتوي مستخلص الجوز الأسود على مكوّنات تقضي على الطفيليات المعوية وتخفف من حدة الإسهال أو الإمساك اللذين قد تتعرّضين للإصابة بهما. ومع ذلك، أولئك الذين يعانون من حساسية تجاه هذا النوع من الأطعمة والنساء الحوامل والمرضعات يجب أن يمتنعوا عن تناول الجوز الأسود، على أن يحرص  مرضى الكبد والكلى على استخدامه بحذر ولفترة قصيرة من الوقت.

هل اعجبتك المقالة ... شاركها الان